الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي رئيس الجامعة يرعى اختتام فعاليات الملتقى العلمي الطلابي الأول بفرع الجامعة برابغ

 
 
رعى معالي رئيس الجامعة الأستاذ  الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اختتام فعاليات وإعلان الفائزين والفائزات في الملتقى العلمي الأول للطلاب والطالبات بفرع الجامعة بمحافظة رابغ "عن بعد" ،وذلك بمقر إدارة الجامعة بمشاركة وكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وذلك يوم الأربعاء ٢٨ / ١ / ١٤٤٢هـ.
 

وبدأ اللقاء بعرض مفصل لفعاليات الملتقى والأهداف التي يسعى لتحقيقها وفي مقدمتها دعم الابتكار وتنمية المواهب وصقل الحس الإبداعي للطالب والطالبة.
 

من جانبه استعرض رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى الدكتور عبدالله بن علي الشهري، مسارات الملتقى والتي تشمل مسار العلوم الأساسية والصحية، والعلوم الهندسية والتقنية، والعلوم الإنسانية والإدارية .
 

وأكد على مضي الملتقى في أن يصبح الملتقى العلمي التنافسي السنوي الأبرز على مستوى المملكة في ظل تمكين طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز برابغ من تطوير مهاراتهم الأكاديمية والقيادية وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف والأمانة العلمية والعمل الجماعي.
 

إثر ذلك تم إعلان أسماء الفائزين بجوائز الملتقى العلمي الأول .
 

كما تحدث معالي رئيس الجامعة على هامش حفل اختتام الملتقى مفيداً أن النجاح في مثل هذه الملتقيات العلمية هو المفتاح الأساسي للتميز علمياً وثقافياً واجتماعياً ومن ثم مهنياً من خلال الأفكار الشابة التي تثري فعاليات هذا الملتقى، مهنئاً معاليه الفائزين من الطلاب والطالبات، وجميع المشاركين، كما وجه شكره للجان العلمية والتنظيمية والجهات الراعية والداعمين لهذا الملتقى.
 

وكان الملتقى قد حقق على مدى فعالياته بمشاركات مميزة من الطلاب والطالبات، مما يجسد التنافس العلمي الشريف في المجال البحثي والإبداعي، وتقديم الحلول المبتكرة لاحتياجات المجتمع والتنمية الوطنية، وتنمية المهارات القيادية والحوارية والإبداعية، معززاً الملتقى بناء الصورة الإيجابية لفرع الجامعة برابغ لدى المجتمع المحلي وبناء جسور التواصل، وتشجيع وتحفيز الكليات ومنسوبيها في المشاركة والمنافسة والتميز.
 

ونجحت هذه التظاهرة الطلابية في تجسيد تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة 2030م ، لأن يكون التعليم والابتكار والإبداع والتميز ركيزة من ركائز الوطن ودعامة من دعائم البناء والتطور والتنمية المستدامة، خاصة وأن هذا الملتقى يتبنى اكتساب المعرفة وتشجيع الابتكار والإبداع وخدمة المجتمع لإعداد أجيال واعدة لمواجهة التحديات كلٌ في مجاله وتخصصه، إضافة لتطوير مهارات الطلاب والطالبات الأكاديمية والقيادية وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف والأمانة العلمية والعمل الجماعي .
 

وحددت الجامعة معايير اختيار المشاركات من اللجنة العلمية حسب نوع المشاركة وأهميتها والمسار العلمي ومدى فائدتها التي تنعكس على المجالات التطبيقية وخدمة المجتمع، حيث يتم اختيار المشاركات البحثية استناداً على أصالة منهجية البحث العلمي المتبعة ومن أهم ملامحها احتواء البحث على الدراسات السابقة والنتائج والمناقشة والاستنتاجات والتوصيات . 
 

كما يتم اختيار المشاركات الفنية بتنوع مساراتها المختلفة بناءً على جودة فكرة المشاركة والقيم الفنية والإبداعية المستخدمة في إخراج العمل الفني وقدرة الطالبة والطالب على إبراز العمل والمشاركة بمستوى احترافي.


 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/16/2020 2:20:58 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :